وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت وزارة العمل السعودية عدة قرارات فيما يخص سوق العمل السعودي وسوق الوافدين من العمالة الأجنبية داخل المملكة، ومن أهم القرارات التي أصدرتها الوزارة السماح بنقل كفالة العامل دون موافقة صاحب العمل في حالات وهي: أن يكون صاحب العمل في النطاق (الأحمر) ببرنامج (نطاقات)، أو إذا لم يجدد صاحب العمل رخصة وإقامة العامل بعد انتهائها بشهر، أو إذا لم يدفع صاحب العمل الراتب للعامل لمدة ثلاثة أشهر، كما سمحت الوزارة بنقل خدمات العامل الوافد الذي يعمل في منشأة النطاق (الأخضر) أو أعلى، دون موافقة صاحب العمل إلى منشأة أخرى تكون في نفس النطاق وهو (الأخضر أو الممتاز)، شريطة أن يكون العامل قد أنهى مدة العقد الموقع بينه وبين صاحب العمل. أما إن خلا العقد من بيان المدة، فتعد مدة رخصة عمل العامل الوافد هي مدة العقد.
فيما إنزعج البعض من هذا القرار بحجة أنه يساهم في القضاء على المنشآت السعودية الصغيرة وفرض الخناق عليها وضياع حقوق أصحابها، كما يساهم هذا القرار حسب رؤية البعض بزيادة عدد العمالة السائبة وزيادة العشوائية في سوق العمل.
 أما فيما يخص برنامج حافز الذي أطلقه صندوق التنمية البشرية، فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم الصندوق إعفاء المستفيدين من برنامج (حافز) من تسجيل الدخول الأسبوعي على الموقع الإلكتروني على مدى ثلاثة أسابيع، بمناسبة اليوم الوطني وإجازة عيد الأضحى المبارك.
وقال وزير العمل مفرج الحقباني أن قرار الإعفاء يأتي في أيام عيد الأضحى المبارك وخلال اليوم الوطني يبدأ من اليوم وحتى يوم السبت 3 ذو الحجة (7 أيام)

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
أبيات الشرقية 0542065086 © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا - شركة نقل اثاث بالدمام - شركة نقل عفش بالدمام - شركة نقل اثاث بالدمام - شركة نقل اثاث بالخبر - شركة نقل اثاث بالقطيف - شركة نقل اثاث بالجبيل - شركة نقل اثاث بالاحساء
تصميم وتركيب© abdessamad-web



























شركة نقل اثاث بمكة Top